مشاري راشد {سورة الطلاق}

Translate

الجمعة، 19 مايو 2023

أبحاث في التمريض

بحوث مترجمة


من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة   
يستخدم البحث الانتقالي غالبًا بالتبادل مع الطب الترجمي أو علوم الترجمة أو البحوث منضدية سريرية - هو محاولة للبناء على البحث العلمي الأساسي لإنشاء علاجات جديدة، الإجراءات الطبية، أو التشخيص. تعتمد البحوث الطبية الحيوية الأساسية على دراسات لعمليات المرض باستخدام الثقافات الخلوية أو النماذج الحيوانية على سبيل المثال. يشير المصطلح الانتقالي إلى «ترجمة» النتائج العلمية الأساسية في بيئة معملية إلى علاجات محتملة للأمراض.
التعريفات
يتم تعريف الطب الترجمي من قبل الجمعية الأوروبية للطب الترجمي (اييو اس تي ام) على أنه «فرع متعدد التخصصات للحقل الطبي الحيوي مدعومًا بثلاثة أعمدة رئيسية: بحوث منضدية، بحوث سريرية والمجتمع.»
تم تعريفه للتعليم المدرسي من خلال تعاون التعليم في المستقبل (www.meshguides.org) باعتباره بحثًا يترجم المفاهيم إلى ممارسات الفصل الدراسي. تم العثور على أمثلة للبحث الترجمي بشكل شائع في مجلات جمعية التعليم وفي MESHGuides التي تم تصميمها لهذا الغرض.
يطبق البحث الانتقالي نتائج من العلوم الأساسية لتعزيز صحة الإنسان ورفاهه.و في سياق البحث الطبي، يهدف إلى «ترجمة» النتائج في البحوث الأساسية إلى ممارسة طبية ونتائج صحية ذات معنى.
تنفذ البحوث الانتقالية «مقعدًا إلى جانب السرير»، بدءًا من التجارب المختبرية وحتى التجارب السريرية وتطبيقات المريض عند الرعاية، وتسخير المعرفة من العلوم الأساسية لإنتاج أدوية وأجهزة وخيارات علاج جديدة للمرضى. النقطة النهائية للبحث الانتقالي هي إنتاج علاج جديد واعد يمكن استخدامه مع التطبيقات العملية، ويمكن بعد ذلك استخدامه سريريًا أو يمكن تسويقه.
باعتباره تخصصًا جديدًا في مجال البحوث، تتضمن البحوث التعددية جوانب من العلوم الأساسية والبحوث السريرية، وتتطلب مهارات وموارد غير متوفرة بسهولة في مختبر أو مكان سريري أساسي. ولهذه الأسباب يكون البحث الانتقالي أكثر فعالية في أقسام العلوم الجامعية المخصصة أو في مراكز البحوث المعزولة والمخصصة. فمنذ عام 2009، كان لهذا المجال مجلات متخصصة، المجلة الأمريكية للبحوث الانتقالية وبحوث الانتقالية مكرسة للبحث الانتقالي ونتائجها
تنقسم البحوث متعدية إلى مراحل مختلفة، بما في ذلك مرحلتين: (ت1 و ت2) ، أربع مراحل (ت1 وت2 وت3 وت4)، وخمس مراحل (ت1 و ت2 وت3 وت4 وت5) لمخططة. في نموذج من مرحلتين، بحث ت1 ويشير إلى مشروع «البحوث المنضدية إلى السريرية» المتمثل في ترجمة المعرفة من العلوم الأساسية إلى تطوير علاجات جديدة وبحث ت2 ، ويشير إلى ترجمة النتائج من التجارب السريرية إلى ممارسة يومية. في مخطط من خمس مراحل، ت1 و ينطوي على البحوث الأساسية، ت2 وينطوي على البحوث قبل السريرية، ت 3 وينطوي على البحوث السريرية، ت4 و ينطوي على التنفيذ السريري، و ت5 وينطوي على التنفيذ في مجال الصحة العامة. والدمان أي ال واي ال. اقتراح مخطط الذهاب من ت0 إلى ت5. ت0 هو مختبر (قبل الإنسان) البحوث. في ترجمة- ت1 ، يتم أولاً ترجمة الاكتشافات المخبرية الجديدة إلى تطبيق بشري، والذي يتضمن تجارب سريرية من المرحلتين الأولى والثانية. في ترجمة- ت2 -ترجمة، تقدم التطبيقات الصحية المرشحة من خلال التطوير السريري لتوليد قاعدة الأدلة للاندماج في المبادئ التوجيهية الممارسة السريرية. وهذا يشمل المرحلة الثالثة التجارب السريرية. في ترجمة – ت3 ، تحدث الترجمة والنشر في الممارسات المجتمعية. في ترجمة ت4 يسعى إلى (1) تطوير المعرفة العلمية لنماذج الوقاية من الأمراض، و (2) نقل الممارسات الصحية المعمول بها في ت 3 . أخيرًا، تركز ترجمة ت3 على تحسين عافية السكان من خلال إصلاح الهياكل الاجتماعية دون المستوى الأمثل
في مخطط من مرحلتين، يشمل البحث الانتقالي مجالين للترجمة. إحداها هي عملية تطبيق الاكتشافات المتولدة أثناء البحث في المختبر، وفي الدراسات قبل السريرية، لتطوير التجارب والدراسات في البشر. مجال الترجمة الثاني يتعلق بالبحوث الهادفة إلى تعزيز تبني أفضل الممارسات في المجتمع. تعتبر التكلفة الفعالة لاستراتيجيات الوقاية والعلاج جزءًا مهمًا أيضًا من علوم الترجمة
مقارنة مع البحوث الاساسية والبحوث التطبيقية
البحوث الأساسية هي الدراسة المنهجية الموجهة نحو مزيد من المعرفة أو فهم الجوانب الأساسية للظواهر ويتم تنفيذها دون التفكير في غايات عملية. ينتج عنه معرفة عامة وفهم للطبيعة وقوانينها.
البحث التطبيقي هو شكل من أشكال البحث المنهجي الذي يتضمن التطبيق العملي للعلوم. إنه يصل إلى النظريات والمعارف والأساليب والتقنيات المتراكمة لمجتمعات البحوث ويستخدمها، لأغراض محددة، غالبًا ما تكون متعلقة بالولاية أو العمل أو العميل
في مجال الطب، أصبح البحث الانتقالي مجال بحث منفصل بشكل متزايد. ظهر نمط اقتباس بين الجوانب التطبيقية والأساسية في أبحاث السرطان في عام 2000
التحديات والانتقادات
يشير منتقدو البحوث الانتقالية إلى أمثلة على الأدوية المهمة التي نشأت من الاكتشافات المحظورة في سياق البحوث الأساسية مثل البنسلين والبنزوديازيبينات، وأهمية البحث الأساسي في تحسين فهمنا للحقائق البيولوجية الأساسية (مثل الوظيفة والهيكل الحمض النووي) التي تستمر في تحويل البحوث الطبية التطبيقية.
من أمثلة البحوث الترجمية الفاشلة في صناعة المستحضرات الصيدلانية فشل العلاجات المضادة للمرض في مرض الزهايمر. نشأت مشاكل أخرى من عدم القدرة على الإنتاج على نطاق واسع ويعتقد أنها موجودة في الأدب البحوث متعدية.
المنشئات
أقامت المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة مبادرة وطنية كبرى لتعزيز البنية التحتية للمركز الصحي الأكاديمي الحالي من خلال جوائز العلوم السريرية والتحويلية. أنشئ المركز الوطني لتقدم علوم الترجمة (NCATS) في 23 ديسمبر 2011 .
=====






المحتويات

دراسة الحالات والشواهد




من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


دراسة الحالات والشواهد (تُدعَى أيضًا بدراسة الحالة والمرجع) هي نوع من الدراسات الرصدية (الدراسة بالملاحظة) تُحدَّد فيها مجموعتان موجودتان تختلفان بالنتائج وتقارنان بناء على بعض السمات السببية المُفترضَة. تُستخدَم دراسات الحالات والشواهد لتحديد عوامل قد تساهم في حدوث حالة طبية وذلك من خلال مقارنة المشاركين في التجربة الذين يكونون مصابين بهذه (الحالة/المرض) (يسمون مجموعة الحالات) مع مشاركين غير مصابين بهذه (الحالة/المرض) لكنهم متشابهين في كل ما عدا ذلك (يسمون مجموعة الشواهد).
تتطلب هذه الدراسات موارد أقل، لكنها تعطي دليلًا أضعف على التداخل السببي من التجربة المنضبطة المعشاة. نحصل من دراسة الحالات والشواهد فقط على نسبة الأرجحية وهو مقياس أدنى لقوة الارتباط بالمقارنة مع الخطر النسبي.
التعريف
دراسة الحالات والشواهد هي نوع من الدراسة الرصدية الوبائية. الدراسة الرصدية هي دراسة لا يجري فيها اختيار المشاركون في التجربة بشكل عشوائي وفق مجموعات مُعرَّضة ومجموعات غير مُعرَّضة بل يُراقَب المشاركون من أجل تحديد كل من تعرضهم والنتيجة، وبالتالي لا يُحدِّد الباحث حالة التعرض.
يُعرِّف قاموس بورتا للوبائيات دراسة الحالات والشواهد بأنها: دراسة رصدية وبائية لأشخاص مصابين بالمرض (أو أي متغير آخر متعلق بالنتيجة) المدروس ومجموعة شاهد مناسبة من الأشخاص غير المصابين بالمرض (مجموعة مقارنة، مجموعة مرجعية). تُفحَص العلاقة المحتملة بين سمة أو عامل خطر مُشتبَه به والمرض من خلال المقارنة بين المشاركين المصابين وغير المصابين بهذا المرض فيما يتعلق بمقدار وجود هذا العامل أو السمة لديهم (أو –في حال كانت الدراسة كميّة- مستويات السمة) في كل من المجموعتين (المصابة وغير المصابة بالمرض).
على سبيل المثال، في دراسة تحاول إظهار أن المدخنين (السمة) أكثر عرضة لأن يشخصوا بسرطان الرئة (النتيجة)، سيكون الحالات هم المصابون بسرطان الرئة، والشواهد هم غير المصابون بسرطان الرئة (ليس من الضروري أن يكونوا أصحاء)، وسيكون بعض الأشخاص من كلا المجموعتين مدخنين. إن كانت نسبة المدخنين من الحالات أكبر من نسبتهم من الشواهد، هذا يشير إلى –لكنه لا يظهر بشكل قاطع- أن الفرضية صحيحة.
تختلف دراسات الحالات والشواهد عن الدراسات الحشدية (دراسات التعرض) التي يُراقَب فيها مشاركون معرضون وغير معرضون حتى تحدث النتيجة المدروسة لديهم.
اختيار مجموعة الشاهدرغم أنه ليس بالضرورة أن يكون الشواهد بصحة جيدة، إلا أن وجود مرضى بينهم يكون مناسب أحيانًا لأن مجموعة الشاهد يجب أن تمثل أولئك المعرضين لخطر أن يصبحوا حالات. يجب أن يجري اختيار الشواهد من نفس الجمهور الذي جرى منه اختيار الحالات، ويجب أن يكون اختيارهم مستقلًا عن التعرضات المدروسة.
قد يكون الشواهد مصابون بنفس المرض الموجود لدى مجموعة التجربة، لكن من درجة/ شدة مختلفة، وبالتالي يكونون مختلفين عن النتيجة المدروسة. على أي حال، لأن الاختلاف بين الحالات والشواهد سيكون أقل، تكون هذه النتائج ذات قدرة أقل على كشف تأُثير التعرض.
كما هو الحال في أي دراسة وبائية، كلما زادت أعداد المشاركين في الدراسة ستزيد قوة الدراسة. ليس بالضرورة أن تكون أعداد الحالات والشواهد متساوية. في الكثير من المواقف، يكون توظيف شواهد أسهل بكثير من إيجاد حالات. زيادة عدد الشواهد عن عدد الحالات حتى نسبة نحو 4 إلى 1 قد يكون طريقة فعالة اقتصاديًا لتحسين الدراسة.
الدراسات الحشدية التقدمية (المستقبلية) مقابل الدراسات الحشدية الرجعية
تراقب الدراسة التقدمية النتائج -مثل تطور المرض- خلال فترة الدراسة وتنسب ذلك إلى عوامل أخرى مثل عامل (أو عوامل) حماية أو خطر مُشتبَه به. تتضمن الدراسة عادة أخذ حشد من المشاركين ومراقبتهم على مدى فترة طويلة. يجب أن تكون النتيجة المدروسة شائعة، وإلا فسيكون عدد النتائج المُراقبَة صغيرًا جدًا ليكون ذا معنى إحصائيًا (مميزًا عن تلك التي قد تحدث بمحض الصدفة). يجب أن تُبذَل كل الجهود لتجنب مصادر الانحياز مثل فقدان الأفراد للمتابعة خلال الدراسة. قد يكون للدراسات التقدمية عادة مصادر محتملة أقل للانحياز والتفنيد من الدراسات الرجعية.
بالمقابل، تنظر الدراسة الرجعية إلى الوراء وتفحص التعرضات لعوامل الحماية أو الخطر المتعلقة بنتيجة ما حُدِّدت في بداية الدراسة. كانت العديد من دراسات الحالات والشواهد القيّمة - مثل استقصاء ليم وكليبون عام 1926 لعوامل خطر سرطان الثدي- عبارة عن استقصاءات رجعية. تكون أغلب مصادر الخطأ الناجمة عن التفنيد والانحياز أشيع في الدراسات الرجعية من الدراسات التقدمية. لهذا السبب، غالبًا ما تُنتقَد الاستقصاءات الرجعية. إن كانت النتيجة المدروسة غير شائعة، على أي حال، غالبًا ما يكون حجم الاستقصاء التقدمي المطلوب لتقدير الخطر النسبي أكبر من القدرة على التنفيذ. في الدراسات الرجعية، تعطي نسبة الأرجحية تقديرًا للخطر النسبي. يجب أن يكون المرء حذرًا ليتجنب مصادر الانحياز والتفنيد في الدراسات الرجعية.
نقاط القوة والضعفدراسات الحالات والشواهد غير مكلفة نسبيًا، وتستخدم عادة نوع من الدراسة الوبائيات يمكن أن يُنفِّذها فريق صغير أو باحثون بمفردهم في منشآت مفردة بطريقة غالبًا لا يمكن بها تنفيذ دراسة أكثر تنظيمًا. مهدت هذه الدراسات الطريق لعدد من الاكتشافات والتقدمات المهمة. يُستخدَم تصميم دراسة الحالات والشواهد في دراسة الأمراض النادرة أو كدراسة تمهيدية لا يكون فيها سوى القليل معروفًا عن الارتباط بين عامل الخطر والمرض المدروس.
بالمقارنة مع الدراسات الحشدية التقدمية، تميل دراسات الحالات والشواهد لتكون أقل كلفة وأقصر مدة. في عدة مواقف، تكون لها قوة إحصائية أكبر من الدراسات الحشدية والتي غالبًا يجب أن تنتظر تراكم عدد كافٍ من الأحداث المرضية.
تكون دراسات الحالات والشواهد رصدية بطبيعتها، ولذلك فهي لا تعطي نفس مستوى الدليل الذي تعطيه الدراسات المنضبطة المعشاة. قد تُفنَّد النتائج بعوامل أخرى إلى درجة إعطاء الإجابة المعاكسة لدراسات أفضل. استنتج التحليل البعدي لما اعتبِر 30 دراسة عالية الجودة أن استخدام منتج ما قد خفض الخطر إلى النصف بينما في الحقيقة كان الخطر في ازدياد.
قد يكون وضع خط زمني للتعرض لنتيجة المرض في بيئة دراسة الحالات والشواهد أصعب مما هو عليه الحال في تصميم دراسة حشدية تقدمية يكون فيها التعرض مُؤكَدًا قبل متابعة المشاركين بمرور الوقت من أجل تأكيد نتيجتهم. تتعلق أهم سلبية لدراسة الحالات والشواهد بصعوبة الحصول على معلومات موثوقة حول تعرض الفرد مع مرور الوقت. لذلك توضع دراسات الحالات والشواهد في مكان منخفض ضمن التسلسل الهرمي لقوة الأدلة العلمية.
انظر أيضاتجربة منضبطة معشاة
====






المحتويات

دراسة حشدية رجعية




من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


الدراسة الحشدية الرجعية، أو دراسة التعرض الرجعية، والتي يُطلق عليها أيضًا اسم الدراسة الحشدية التاريخية، هي دراسة حشدية طولانية تُستخدم في الأبحاث الطبية والنفسية. تجري فيها مقارنة حشد من الأشخاص الذين يشتركون بتعرضهم لعامل ما مع مجموعة أخرى من الأشخاص المكافئين لهم والذين لم يتعرضوا لهذا العامل، وذلك بغرض تحديد تأثير العامل على حدوث حالة ما مثل الإصابة بمرض أو حدوث الوفاة. الدراسة الحشدية الرجعية موجودة تقريبًا منذ وجود الدراسة الحشدية التقدمية (المستقبلية).
التصميمتقارن الدراسة الحشدية الرجعية مجموعتين من الأشخاص المتشابهين بعدة نواحٍ، لكنهم مختلفون بخاصية محددة (مثلًا، الممرضات اللواتي يدخنّ واللواتي لا يدخنّ) تسبب حدوث نتيجة معينة (مثلًا، سرطان الرئة). تُجمَع البيانات حول الأحداث ذات الصلة المتعلقة بكل شخص (شكل التعرض للعامل المدروس ووقته، وفترة الكمون، ووقت حدوث أي نتيجة لاحقة) من تسجيلات موجودة، ويمكن أن تُحلَل بسهولة بغرض تحديد الخطر النسبي للحشد المدروس بالمقارنة مع مجموعة الشاهد (مجموعة التحكم).
إن هذه هي نفس منهجية الدراسة الحشدية التقدمية باستثناء أن الدراسة الرجعية تُجرى بعد ذلك وتنظر إلى الوراء. أما الدراسة التقدمية، فتنظر إلى الأمام، وتشمل مرضى غير متأثرين بالنتيجة وتراقبهم لترى ما إذا حدثت النتيجة لديهم. على كل حال، يشترك كلا نمطي الدراسة الحشدية بنفس نقطة البدء (دراسة البيانات منذ ما قبل حدوث النتيجة). الهدف الأول هو تكوين مجموعتين إحداهما مُعرَّضة والأخرى غير مُعرَّضة، ثم تُراقَب كلتاهما بصورة رجعية لترسيخ التسلسل الزمني للأحداث الأكثر قابلية للحدوث وسبب حدوث الحالة المرضية الحالية في كلتا المجموعتين المُعرَّضة وغير المُعرَّضة.
تتطلب الدراسة الحشدية الرجعية حذرًا نوعيًا لأن الأخطاء الناتجة عن التفنيد والانحياز تكون أكثر شيوعًا بالمقارنة مع الدراسات التقدمية.
الإيجابيات
تبدي الدراسة الحشدية الرجعية ميزات الدراسات الحشدية عمومًا، ولديها إيجابيات معينة بالمقارنة مع الدراسات الحشدية التقدمية: تُجرَى على مقياس أصغر.
تتطلب عادة وقتًا أقل لإنهائها.
أقل تكلفة عمومًا، لأن الموارد مكرّسة بصورة أساسية لجمع البيانات.
أفضل لتحليل النتائج المتعددة.
في سياق طبي، يمكن أن تدرس الأمراض النادرة والتي تستلزم حشودًا كبيرة جدًا في الدراسات التقدمية.
إن الدراسة الرجعية مفيدة بصورة خاصة من أجل دراسة الأمراض قليلة الحدوث، بما أن الأشخاص المصابين قد حُدِّدوا بالفعل. قد تكون حقيقة أن الدراسات الرجعية أقل تكلفة عمومًا من الدراسات التقدمية ميزةً مهمة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تملك كل الميزات الأساسية للدراسات الحشدية.
السلبيات
للدراسات الرجعية سلبيات بالمقارنة مع الدراسات التقدمية: لا يمكن إجراء بعض الإحصائيات الأساسية، وقد تؤثر الانحيازات المهمة على اختيار الشواهد.
لا يمكن أن يتحكم الباحثون بالتعرض أو تقييم النتيجة، وبدلًا عن ذلك، يجب أن يعتمدوا على الآخرين من أجل حفظ التسجيلات الدقيقة. عند الاعتماد على ذاكرة شخص ذي تعرض سابق للمتغيرات ذات الخطورة، فإن هذا التذكر قد يكون غير دقيق وعرضة للانحياز. قد يكون من الصعب إجراء مقارنات دقيقة بين المتعرضين وغير المتعرضين.
قد يحدث في الطريقة الرجعية انحياز اختيار وسوء تصنيف أو انحياز معلومات. في الدراسات الرجعية، عادة ما يصعب تقدير العلاقة الزمنية.
قد تحتاج الدراسات الحشدية عينات ذات حجوم كبيرة جدًا من أجل نتائج نادرة.
المقارنة مع دراسات الحالات والشواهد
في الوقت الذي تحاول فيه الدراسات الحشدية مقارنة خطر الإصابة بمرض ما عند التعرض لعوامل خطر معروفة، ستحاول دراسة الحالات والشواهد تحديد عوامل التعرض المحتملة بعد حدوث مرض معروف. إن الخطر النسبي ونسبة الاحتمالات كلاهما متعلقان ببعضهما في الدراسة الحشدية الرجعية، لكن نسبة الاحتمالات فقط يمكن أن تُستخدم في دراسات الحالات والشواهد. على الرغم من أن معظم دراسات الحالات والشواهد تكون رجعية، فقد تكون تقدمية أيضًا عندما يراقب الباحث مشاركين بناء على حدوث مرض.

مبادرة البحث متعدد التخصصات لجودة التمريض
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

مبادرة البحث متعدد التخصصات لجودة التمريض التابعة لمؤسسة روبرت وود جونسون هي برنامج بتكلفة 19 مليون دولار يعمل على إنشاء البحوث ونشرها لإظهار الصلة بين ما تفعله الممرضات والإسهامات التي يقدمونها لتطوير رعاية أفضل وأكثر أمانًا للمرضى. ونأمل أن تظهر المستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية التقدير الكافي لأفراد التمريض وأن توفر لهم فرصة تحسين الجودة، وأن تقدم لهم الدعم في جهودهم للمحافظة على صحة وسلامة المرضى كي تصبح تلك المنشآت مكانًا لائقًا لتلقي الرعاية الصحية.
خلفية تاريخية
عندما ندخل المستشفى أو أية منشأة أخرى للرعاية الصحية، فإننا نعتقد كأمر مسلم به أن أفراد التمريض سيتواجدون للإشراف على رعايتنا. ولكن هناك القليل من الأبحاث التي تبرهن على وجود ارتباط بين ما تفعله الممرضات وبين تأثيرهن على رعاية المرضى وسلامتهم. ونظرًا لعدم وجود دليل قاطع على مثل تلك الصلة المباشرة، فغالبًا ما تتجاهل المستشفيات وقادة فرق الرعاية الصحية إسهامات الممرضات نحو المرضى والجودة أو تعمل على التقليل من شأنها. والحقيقة هي أن معظم طاقم التمريض يعمل أكثر من طاقته رغم نقص الحوافز ويتعرض لإساءة التعامل، كما أنه يعمل في بيئة من الممكن أن تقوده إلى الفشل. وفي كثير من الأحيان، يتم النظر إلى الممرضات باعتبار أنه يمكن الاستغناء عنهن عند تقليص ميزانيةالمستشفى، ونتيجة لذلك، تتدهور بيئة العمل الخاصة بهن.
قيادة البرنامج
تدعم مبادرة البحث متعدد التخصصات لجودة التمريض الفرق متعددة التخصصات من دارسي التمريض والباحثين في الفروع الأخرى، وذلك لتطوير واختبار ومصادقة معايير الجودة الجديدة التي تعترف بإسهامات أفراد التمريض على تحسن حالة المرضى بما في ذلك تنسيق الرعاية ومعالجة الآلام والمعالجة الدوائية. وتقود البرنامج ماري نايلور، وهي ممرضة وباحثة في الخدمات الصحية، ومارك بولي، وهو اقتصادي في مجال الرعاية الصحية، وكلاهما من جامعة بنسلفانيا، وذلك في شراكة مع لوري ميليشار وزملاء في مؤسسة روبرت وود جونسون.
بحوث مبادرة البحث متعدد التخصصات لجودة التمريض
منذ عام 2006، قام مؤسسو مبادرة البحث متعدد التخصصات لجودة التمريض بإجراء بحث على مجموعة من مجالات الرعاية الصحية المهمة، مع فرق بحثية من المؤسسات في جميع أنحاء البلاد لدراسة الطرق المؤدية إلى حدوث الأخطاء الطبية التي يمكن تداركها، وتحسين طرق قياس الجودة، وتوفير رعاية أفضل للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، إلى جانب مجالات أخرى عديدة. وعلى سبيل المثال، حددت دراسة في مستشفى جونز هوبكنز سلسلة من الممارسات المثلى التي يقودها التمريض للتقليل من العدوى المميتة عن طريق مجرى الدم. وسوف تتشارك فرق مبادرة البحث متعدد التخصصات لجودة التمريض بحثها مع صناع السياسات ومديري المستشفيات وآخرين ممن يحددون كيفية توزيع موارد التمريض لتحسين جودة ونتائج رعاية المرضى.
أصحاب الامتياز بمبادرة البحث متعدد التخصصات لجودة التمريض
المجموعة 1
المجموعة 2
المجموعة 3
مؤسسة روبرت وود جونسونتهتم مؤسسة روبرت وود جونسون بممارسة دور رائد في تعزيز جودة الرعاية الصحية لجميع المرضى. وتشمل الأهداف الحالية للمؤسسة تغيير طريقة الرعاية التي يقدمها أفراد التمريض، وتقليل العجز في التمريض، وتطوير العلوم لتحسين جودة الرعاية الصحية. وستقوم مبادرة البحث متعدد التخصصات لجودة التمريض بخدمة هذا الهدف عن طريق تطوير علم التمريض من خلال البحوث الدقيقة ومتعددة التخصصات، لكونها تركز على الوسائل الحديثة لتحسين الرعاية للمرضى.
===

مراجعة منهجية




من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


المراجعة المنهجية (أو المراجعة المنهجية للمراجع، ويرمز لها SLR من structured literature review) أحد أساليب مراجعة الإنتاج الفكري، والذي يركز على موضوع من مواضيع البحث، ويحاول تحديد وتقييم وانتقاء وتحضير كل الدلائل العلمية ذات الجودة العالية حول ذلك الموضوع.
يعد إجراء عملية المراجعة المنهجية ذات الجودة العالية للتجارب المنضبطة المعشاة أحد الأمور الأساسية المهمة في الطب المسند بالدليل. لا يقتصر أسلوب المراجعة المنهجية على المواضيع الطبية، حيث أنها شائعة في المواضيع العلمية الأخرى، والتي تُجمع فيها المعلومات وتُنشر في منشورات علمية. تفيد المراجعة المنهجية في هذه الحالة من أجل تقييم المنهجية ونوعية وجودة الطرائق المستخدمة في البحث العلمي.
اقرأ أيضاًبحث علمي
طب مسند بالدليل
=====
 -     https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81:%D8%AA%D9%85%D8%B1%D9%8A%D8%B6_%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9%D9%8A
    معاهد الصحة الوطنية الأمريكية
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    معاهد الصحة الوطنية الأمريكية
    NIH
    علم
    تفاصيل الوكالة الحكومية
    البلد الولايات المتحدة
    تأسست 1930
    المركز بيثيسدا
    الإحداثيات 38.9975°N 77.101944444444°W
    الموظفون 18646 (1 أكتوبر 2013)
    الإدارة
    موقع الويب nih.gov
    تعديل مصدري - تعديل
    معاهد الصحة الوطنية (بالإنجليزية National Institutes of Health، رمزها «إن آي إتش») هي الوكالة الرئيسية لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولة عن البحوث المتعلقة بالطب الحيوي والصحة العامة. تأسست الوكالة في أواخر سبعينيات القرن التاسع عشر، وتُعتبر الآن جزءًا من وزارة الصحة والخدمات البشرية في الولايات المتحدة، وتقع أغلب المنشآت التابعة لها في مدينة بيثيسدا في ولاية ماريلاند.
    تُجري معاهد الصحة الوطنية أبحاثها العلمية الخاصة من خلال برنامج البحوث الداخلي (آي آر بي) وتوفر تمويلًا كبيرًا للبحوث الطبية الحيوية التي تجريها المنشآت غير التابعة لها من خلال برنامج البحوث الخارجي.
    اعتبارًا من عام 2013، امتلك برنامج الأبحاث الخارجي 1200 باحث رئيسي وأكثر من 4000 حائز على زمالة ما بعد الدكتوراه في البحوث الأساسية والانتقالية والسريرية (البحث الانتقالي هو عملية تطبيق المعارف الصادرة عن العلوم البيولوجية الأساسية والتجارب السريرية على التقنيات والأدوات الموجهة نحو الاحتياجات الطبية المعقدة، وعلى عكس العلوم التطبيقية، تهتم البحوث الانتقالية بتحسين نتائج الصحة) كونها أكبر مؤسسة أبحاث طبية حيوية في العالم، واعتبارًا من عام 2003 قدمت الفروع الخارجية 28% من التمويل السنوي للبحوث الطبية الحيوية في الولايات المتحدة الأمريكية، أو نحو 26.4 مليار دولار أمريكي.يضم المعهد الوطني للصحة 27 منشأةً ومركزًا مستقلًا للتخصصات الطبية الحيوية المختلفة، وهو مسؤول عن تحقيق العديد من الإنجازات العلمية، بما في ذلك اكتشاف الفلورايد الذي يقي من تسوس الأسنان، واستخدام الليثيوم لعلاج اضطراب ثنائي القطب، وتصنيع لقاحات ضد التهاب الكبد والمستدمية النزلية (إتش آي بي) وفيروس الورم الحليمي البشري (إتش بي في).في عام 2019، احتلت معاهد الصحة الوطنية المرتبة الثانية في العالم في مجال العلوم الطبية الحيوية حسب مؤشر نيتشر، الذي ضم أكبر المساهمين في الأوراق البحثية المنشورة في فروع المجلات الرائدة بين عامي 2015 و2018.
    التاريختعود جذور معاهد الصحة الوطنية إلى منظمة خدمة المستشفيات البحرية التي ظهرت في أواخر تسعينيات القرن الثامن عشر، والتي قدمت المساعدة الطبية للرجال المرضى والمصابين بالعجز التابعين للقوات البحرية الأمريكية.بحلول عام 1870، تطورت شبكة من المستشفيات البحرية يديرها مسؤول طبي في المكتب الداخلي التابع لوزارة المالية. وفي أواخر سبعينيات القرن التاسع عشر، رصد الكونغرس أموالًا للتحقيق في أسباب الأوبئة مثل الكوليرا والحمى الصفراء، وأنشأ المجلس الوطني للصحة، فأصبحت البحوث الطبية مبادرةً حكوميةً رسميةً.
    في عام 1887، أُنشئ مختبر لدراسة البكتيريا تحت اسم «مختبر الصحة» في المستشفى البحري في مدينة نيويورك، وفي بدايات العقد الأول من القرن العشرين، بدأ الكونغرس بتخصيص الأموال لخدمة المستشفيات التابعة للبحرية.
    بحلول عام 1922 غيرت هذه المنظمة اسمها إلى «خدمات الصحة العامة» وانشأت مختبرًا متخصصًا للاستقصاءات المتعلقة بالسرطان في كلية الطب في جامعة هارفرد. كان ذلك نقطة بداية التعاون مع الجامعات.في عام 1930، تغير توصيف «مختبر الصحة» إلى «المعهد الوطني للصحة» بموجب قانون رانسيدل، وخُصص مبلغ 750,000 دولار لإنشاء بنائين تابعين للمعاهد الصحية الوطنية (إن آي إتش)، وعلى مدى العقود القليلة التالية، زاد الكونغرس تمويل المعاهد الصحية الوطنية بشكل كبير، وأُنشئت ضمنها أيضًا مراكز مختلفة ومؤسسات لإجراء برامج بحثية نوعية.
    في عام 1944، أُقر قانون خدمات الصحة العامة، وأصبح المعهد الوطني للسرطان جزءًا من المعاهد الصحية الوطنية.
    وفي عام 1948، تغير الاسم من «المعهد الصحي الوطني» إلى «المعاهد الصحية الوطنية».
    في ستينيات القرن العشرين، حقن عالم الفيروسات والباحث في السرطانات تشيستر إم سوثام خلايا سرطان هيلا (هيلا عبارة عن نسيج من الخلايا «الخالدة» المأخوذة من سرطان عنق الرحم من مريضة في عام 1951، والتي وُجد أنها تملك نشاطًا تكاثريًا كبيرًا وقدرةً كبيرة على البقاء حية، ما أدى إلى استخدامها الواسع في الأبحاث العلمية) في أجسام مرضى في المستشفى اليهودي للأمراض المزمنة. ولاقت التجربة اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا عندما استقال ثلاثة أطباء بعد رفضهم حقن المرضى دون موافقتهم.
    كانت معاهد الصحة الوطنية مصدرًا رئيسيًا لتمويل أبحاث سوثام، واشترطت عدم إجراء أي من الأبحاث التي تشمل عينات بشرية دون الحصول على موافقتها. اكتشفت «إن آي إتش» بعد التحقيق في جميع معاهدها المستفيدة أن الغالبية من هذه المؤسسات لم تحم حقوق العينات البشرية، ومنذ ذلك الحين فرضت معاهد الصحة الوطنية على جميع المعاهد المستفيدة أن تنال موافقة مجلس الاستعراض المؤسساتي على أي مقترحات بحثية تتضمن تجارب على البشر.
    في عام 1967، أُنشئ قسم البرامج الطبية الإقليمية ليدير المنح المقدَّمة لإجراء أبحاث القلب والسرطان والسكتات الدماغية، وفي نفس العام، ضغط مدير المعاهد الصحية الوطنية على البيت الأبيض لزيادة التمويل الفيدرالي، وبالتالي زيادة البحث والسرعة التي يمكن من خلالها تقديم الفوائد الصحية للناس.شُكلت لجنة استشارية للإشراف على تطوير معاهد الصحة الوطنية وبرامجها البحثية. بحلول عام 1971، كانت أبحاث السرطان في أوجها، ووقع الرئيس نيكسون على قانون السرطان الوطني، وأسس برنامجًا وطنيًا للسرطان، ولائحة السرطان الرئاسية (لائحة مكونة من ثلاثة أشخاص يرفعون التقارير إلى رئاسة الولايات المتحدة عن تطورات وإنجازات البرنامج الوطني للسرطان)، والمجلس الاستشاري الوطني للسرطان، و15 مركزًا جديدًا للبحوث والتدريب والبيان العملي.
    شكل تمويل معاهد الصحة الوطنية مصدرًا للخلاف في الكونغرس في أغلب الأحيان، إذ كان بمثابة وكيل عن التيارات السياسية في ذلك الوقت.
    في عام 1992 حصلت معاهد الصحة الوطنية على %1 تقريبًا من ميزانية التشغيل للحكومة الفيدرالية، وسيطرت على أكثر من %50 من إجمالي تمويل البحوث الصحية و%85 من إجمالي التمويل للدراسات الصحية في الجامعات. وبينما يتزايد التمويل الحكومي للبحوث في التخصصات الأخرى بمعدل مماثل للتضخم المالي منذ سبعينيات القرن العشرين، تضاعف تمويل البحوث لمعاهد الصحة الوطنية ثلاث مرات تقريبًا أثناء تسعينيات القرن العشرين والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولكنه ظل ثابتًا تقريبًا منذ ذلك الحين.بحلول تسعينيات القرن العشرين، توجه تركيز لجنة معاهد الصحة الوطنية إلى أبحاث الحمض النووي «دي إن إيه» وأطلقت مشروع الجينوم البشري.
    مدراء معاهد الصحة الوطنية الأمريكيةمكتب مدير معاهد الصحة الوطنية «إن آي إتش» هو المكتب المركزي المسؤول عن وضع سياسة هذه المعاهد وعن تخطيط برامج وأنشطة جميع أقسام المعاهد وإدارتها وتنسيقها. يلعب مدير معاهد الصحة الوطنية دورًا فعالًا في صياغة نشاطات الوكالة وآفاقها المستقبلية، وهو مسؤول عن توجيه المعاهد والمراكز عبر تحديد الاحتياجات والفرص، وخاصةً في المساعي التي تتضمن معاهد المتعددة.
    يوجد ضمن هذا المكتب «قسم تنسيق البرامج والتخطيط والمبادرات الاستراتيجية» مع12 قسمًا بما في ذلك: مكتب المجلس الاستشاري لأبحاث الإيدز.
    مكتب البحوث المتعلقة بصحة المرأة.
    مكتب الوقاية من الأمراض.
    مكتب بحوث الأقليات الجنسية والجندرية.
    مكتب بحوث الصحة القبلية.
    مكتب تقييم البرامج وأدائها.
    المدراء السابقون: جوزيف كانيون، خدم أغسطس 1887 - 30 أبريل 1899
    ميلتون روزناو، خدم 1 مايو 1899 - 30 سبتمبر 1909
    جون أندرسون، خدم 1 أكتوبر 1909 - 19 نوفمبر 1915
    جورج مكوي، خدم 20 نوفمبر 1915 - 31 يناير 1937
    لويس طومسون، خدم 1 فبراير 1937 - 31 يناير 1942
    رولا داير، خدم 1 فبراير 1942 - 30 سبتمبر 1950
    ويليام سابرل، الابن، خدم 1 أكتوبر 1950 - 31 يوليو 1955
    جيمس أوغسطين شانون، خدم 1 أغسطس 1955 - 31 أغسطس 1968
    روبرت مارستون، خدم 1 سبتمبر 1968 - 21 يناير 1973
    روبرت ستون، وخدم 29 مايو 1973 - 31 يناير 1975
    دونالد فريدريكسون، خدم 1 يوليو 1975 - 30 يونيو 1981
    جيمس وينغاردن، خدم 29 أبريل 1982 - 31 يوليو 1989
    بيرناداين هيلي، خدم 9 أبريل 1991 - 30 يونيو 1993
    هارولد فرموس، خدم 23 نوفمبر 1993 - 31 ديسمبر 1999
    إلياس زرهوني، خدم 2 مايو 2002 - 31 أكتوبر 2008
    فرانسيس كولينز، خدم 17 أغسطس 2009 - الحاضر [13]
    الموقع والحرم الخاص بمعاهد الصحة الوطنيةيُجرى البحث الداخلي بشكل أساسي ضمن الحرم الرئيس في مدينة بيثيسدا ومدينة روكفيل التابعتين لولاية ماريلاند والأماكن المحيطة به. يستضيف حرم باي فيو في مدينة بالتيمور التابعة لولاية ماريلاند برامج البحوث التابع للمعهد الوطني للتقدم في العمر، والمعهد الوطني لتعاطي المخدرات، والمعهد الوطني لأبحاث الجينوم البشري والتي تحوي فريقًا يشمل نحو 1000 عالم وعامل.يستضيف مختبر فريدريك الوطني لأبحاث السرطان في مدينة فريدريك في ماريلاند ومنطقة ريفرسايد للأبحاث العديد من أقسام المعهد الوطني للسرطان، بما فيها مركز أبحاث السرطان، مكتب العمليات العلمية، فرع دعم العمليات الإدارية، قسم وبائيات ومورثات السرطان، وقسم علاج وتشخيص السرطان.يقع المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية في منطقة المثلث في بيدمونت التابعة لكارولاينا الشمالية.
    ====
    المحتويات
    التمريض عن بعد
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    التمريض عن بعد (بالإنجليزية: Telenursing)‏ هو استخدام الاتصالات عن بعد، وتكنولوجيا المعلومات في خدمات التمريض، كلما وجدت مسافة فعلية بين المريض والممرض أو بين عدد من الممرضين والممرضات. وهي جزء من الرعاية الصحية عن بعد أو التطبيب عن بعد. ويتصل التمريض عن بعد بالتطبيقات الطبية وغير الطبية التي يمارسها المختصون عن بعد مثل التشخيص عن بعد، والاستشارة عن بعد، والمراقبة عن بعد. ولا يزال هذا المجال قيد التطوير لعدم شمولية أو كفاية المعلومات في التمريض عن بعد، ولكنه على الرغم من ذلك يحقق معدلات نمو كبيرة في العديد من الدول، وذلك بسبب الانشغال في خفض تكاليف الرعاية الصحية، وازدياد أعداد المسنين والمصابين بأمراض مزمنة، زيادة تغطية الرعاية الصحية في المناطق النائية كالريف أو المناطق قليلة السكان. يساعد التمريض عن بعد في الحد من نقص الممرضات، وتقليل المسافات، كما يوفر وقت السفر، ويبقي المرضى بعيدا عن المستشفى، وسجل العاملون في مجال التمريض عن بعد درجة كبيرة من الرضا الوظيفي.
    التمريض عن بعد و معلوماتية التمريض
    عرفت جودت راي غريفرز وشيلا كوركوران المعلوماتية التمريضية، وهي فرع من المعلوماتية الصحية على أنها مزيج بين علوم الكمبيوتر وعلوم المعلومات وعلوم التمريض المصممة للمساعدة في إدارة ومعالجة بيانات التمريض وتقديم الرعاية التمريضية، ويعتبر التمريض عن بعد تطبيق محتمل لمعلوماتية التمريض، وبالتالي ساهمت معلوماتية التمريض بشكل حاسم في تطور التمريض عن بعد.
    التطبيقات
    الرعاية المنزلية
    تعتبر الرعاية المنزلية واحدة من أبرز تطبيقات التمريض عن بعد، فالمرضى المشلولين، أو الذين يعيشون في أماكن نائية، أو المصابين بأمراض مثل الانسداد الرئوي المزمن، والرعاش، والزهايمر وغيرها، يبقون في منازلهم، وتتم مساعدتهم بانتظام عن طريق الاتصالات المسموعة والمرئية والانترنت، وتشمل الرعاية المنزلية أيضا حالات ما بعد الجراحة، وحالات الإعاقة. في الرعاية الصحية المنزلية العادية، تستطيع الممرضة زيارة ما يصل إلى 5 إلى 7 مرضى يوميا، في حين تستطيع ممرضة التمريض عن بعد زيارة 12 إلى 16 مريض في نفس الوقت.
    إدارة الحالات
    يُطبق التمريض عن بعد أيضا عن طريق مراكز الاتصال التي تديرها منظمات الرعاية والتي يعمل بها ممرضون مسجلون يعملون كمديرين للحالات أو يقومون بفرز معلومات المرضى والمعلومات الاستشارية وتنظيم دخول المرضى وتقليص غرف الطوارئ المستخدمة.
    عمليات الفرز بالهاتف
    عملية الفرز بالهاتف هي معرفة الأعراض من خلال الهاتف عن طريق طرح أسئلة مفصلة حول مرض المريض أو إصابته، ومهمة الطبيب هنا هي تحديد ما إذا كانت الحالة طارئة، أو حادة وتشكل تهديدا لحياة المريض، واتخاذ الإجراءات اللازمة بتثقيف المرضى وتقديم النصح لهم وحثهم على طرق العلاج الملائمة. يحدث الفرز عبر الهاتف في أماكن متنوعة مثل غرف الطوارئ وخدمات الإسعاف ومراكز الاتصال الكبيرة، ومكاتب الأطباء والعيادات والمراكز الصحية للطلاب.
    التمريض عن بعد حول العالم
    أُجري مسح دولي حول التمريض عن بعد في عام 2005، وسجلت تقارير المسح أن 719 من ممرضة قد قدمن للعمل بدوام كامل أو جزئي في مجال التمريض عن بعد. وتم تدريب الممرضات للعمل في التمريض عن بعد في 36 دولة حول العالم. وذكرت التقارير أن 68% من التمريض عن بعد موجود في أمريكا بينما 6% منه في فنلندا، وتشمل الدول الـ36 أستراليا، وكندا، والنرويج، وأمريكا، ونيوزلندا، وإيران، والسويد، وهولندا. كما تحظر العديد من البلدان ممارسة التمريض عن بعد.
    القضايا القانونية والاخلاقية والتنظيميةإن التمريض عن بعد محفوف بالقضايا القانونية والاخلاقية والتنظيمية مثلما يحدث مع الرعاية الصحية عموما في العديد من البلدان، ويجب أن يكون لدى الممرضة ترخيص من الدولة التي تقيم فيها أو الدولة التي يوجد فيها المريض الذي يستقبل خدمات التمريض عن بعد، ويساعد ترخيص التمريض في حل بعض من مشكلات الاختصاص، ولا تزال القضايا القانونية مثل المسائلة وسوء التصرف وما إلى ذلك غير محسومة إلى حد كبير ويصعب معالجتها. وتشمل القضايا الأخلاقية الحفاظ على الاستقلالية، والحفاظ على سلامة المرضى وكذلك منع الأذى عن المريض، بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الاعتبارات المتعلقة بسرية معلومات المريض وسلامة البيانات السريرية.
    ==
    العناية المنزلية
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    العناية المنزلية أو العناية داخل المنزل هي العناية المساندة التي تتوفر في المنازل. قد تكون العناية موفرة من قبل ممارسين صحيين الذين يوفرون الرعاية الصحية أو من قبل مقدمي الرعاية الذين رعاية يومية ويتأكدون من مداومة النشاطات اليومية. العناية المنزلية تسمى في معظم الأحيان «العناية الصحية المنزلية» أو العناية الأساسية. يستخدم مصطلح العناية الصحية المنزلية غالباً للفصل بين العناية الغير طبية والعناية الكفيلة والعناية الخاصة التي تكون من أشخاص من غير الممرضين أو الأطباء أو من الأشخاص المرخصين طبياً.
    خدمات العناية المنزلية تساعد البالغين وكبار السن والأطفال في فترة شفائهم بعد الخروج من المستشفى أو لاحتياجهم للمساعدة الإضافية لضمان سلامتهم في المنزل ولتفادي الإقامة الغير ضرورية في المستشفيات.
    تتكون العناية المنزلية معظمها من موظفين غير طبيين مرخصين وغير مرخصين يساعدون المريضمقدم رعاية
    هنالك أيضاً موظفون غير مرخصين يساعدون الأفراد في المهام اليومية مثل الأكل والإستحمام وتنظيف المنزل وتحضير الوجبات. مقدمون العناية يعملون على تحقيق احتياجات الأفراد المحتاجين وهذه الرعاية تساعدهم على البقاء في منازلهم وليس في المنشآت الصحية. العناية المنزلية الغير طبية تُدفع من قبل الفرد المحتاج أو أحداً من أقاربه. مصطلح «الواجبات الخاصة» يرجع إلى طبيعة الدفع المالي الخاص الذي يُقدم لهذه الخدمات بعكس العناية الصحية التي تكون مدعومة من الحكومة أو من التأمين. هذه الاختلافات التقليدية في العناية المنزلية بدأت بالتغير مع ارتفاع متوسط أعمار سكان العالم، لذلك فإذن الأفراد يفضلون الاستقلال ويستخدمون هذه الخدمات للمحافظة على أساليب حياتهم. الجهات الحكومية وشركات التأمين بدأت بدعم هذه الخدمات بدلاً من مرافق العناية الصحية لأنها تكون أقل تكلفة على الأمد الطويل.
    الولايات المتحدة الأمريكية
    المتخصصون في تقديم الرعاية
    التخصصات التي تتعلق بالعناية المنزلية تتضمن الممرضات المرخصين و الممرضات المسجلينوالمساعدات الصحية المنزلية، ل متخصصين في العلاج الطبيعي، لم تخصصين بالعلاج الوظيفي، ولعمال المتخصصين في الاجتماع. خدمات إعادة التاهيل تقدم من خلال المتخصصين في العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والمتخصصين في علم الأمراض المتعلقة بالنطق والسمع، وخبراء التغذية. الخبراء يمكنهم العمل كممارسين مستقلين أو جزء من منظمة كبيرة أو جزء من فرع.
    مساعدات الممرضات المرخصات ومقدمي الرعاية متدربون على تقديم الرعاية الغير طبية أو الغير احتجازية مثل مساعدة المرضى على اللبس والقيام والذهاب إلى السرير، واستخدام الحمام. ومن الممكن أيضاً أن يعدون الوجبات ومرافقة المريض إلى الزيارات الطبية والذهاب إلى البقالة والقيام بالعديد من المهام.
    المفهوم
    يستخدم مصطلح "العناية المنزلية" و"العناية داخل المنزل" بشكل متبادل في الولايات المتحدة الأمريكية وتعني أي نوع من العناية المقدمة للشخص في منزله. هذه المصطلحات تبادلت في الماضي على مقدمين الرعاية من دون أن يكون الاهتمام إذا كان لديهم القدرات المطلوبة لذلك. ولكن بدأت مؤخرا حركة للتفريق بين مقدمين العناية داخل المنزل" التي تكون باستخدام ممرضات مرخصات (عادة مقدمة من وكالة الصحة المنزلية) ومقدمين "العناية المنزلية" (عادة مقدمة من وكالة الصحة المنزلية أو المساعدة الصحية المنزلية المسقلة) بمعنى العناية الغير طبية.
    تهدف العناية المنزلية إلى جعلها ممكنة للناس للجلوس في المنزل بدلا من استخدام السكن لمدة طويلة أو مؤسسات الرعاية الصحية. مقدمون الرعاية يقدمون الخدمات للمرضى في منزلهم الخاص. هذه الخدمات ممكن ان تكون مجموعة من خدمات الرعاية الصحية المهنية وخدمات المساعدة في الحياة. الخدمات الصحية المنزلية المهنية من الممكن أن تتضمن تقييم صحي أو نفسي والعناية بالجروح وتعليم الأدوية والتحكم بالألم والتعليم بالمرض والتحكم به والعلاج الطبيعي وعلاج النطق أو العلاج المهني. خدمات المساعدة الحياتية تتضمن المساعدة في المهام اليومية مثل إعداد الوجبات والتذكير بالعلاج والغسيل والتدبير المنزلي الخفيف والمهام والتسوق والمواصلات والرفقة. العناية المنزلية عادة جزء لا يتجزأ من فترة النقاهة بعد المعالجة وخاصة في الأسابيع الأولى عندما يكون المريض بحاجة إلى المساعدة اليومية الطبيعية. النشاطات اليومية: تشير إلى نشاطات مثل الاستحمام واللبس والتحويل واستخدام الحمام والأكل والمشي التي تعكس سعة المريض للعناية بنفسه.
    النشاطات اليومية المفيدة: تشير إلى المهام اليومية التي تتضمن الأعمال المنزلية الخفيفة وإعداد الوجبات وأخذ الأدوية والتسوق باستخدام الهاتف وإدارة المال الذي يساعد المريض عَلى العيش بمفرده في المجتمع.
    مع أن هناك اختلافات في المصطلحات المستخدمة لوصف العناية بالمنزل أو العناية الطبيّة المنزلية في الولايات المتحدة الأمريكية ومختلف المناطق حول العالم، ولكن الوصف متشابه لمعظم الأجزاء.
    تشير التقديرات في الولايات المتحدة الامريكية إلى أن معظم العناية المنزلية غير رسمية مع العائلة والاصدقاء وهي التي توفر الكمية الجوهرية من الرعاية. متخصصون الرعاية الصحية في معظم الأحيان مرتبطون مع الممرضون ومتخصصو العلاج الطبيعي والمساعدات الطبية المنزلية في العناية الرسمية. يتضمن مقدمون العناية الآخرين من معالجين الجهاز التنفسي والعلاج الوظيفي ومعالجين الصحة النفسية. الرعاية الصحية المنزلية عادة يتم دفعها عن طريق المساعدة الطبية للفقراء أو الرعاية الطبية أو التأمين طويل المدى أو موارد المريض الذاتية
    تطبيقات الصحة المنزليةتطبيقات العناية بالصحة المنزلية أو تطبيقات العناية المنزلية تندرج تحت التصنيف الشامل للتقنية المعلوماتية للعناية الصحية. التقنية المعلوماتية للعناية المنزلية هي «تطبيقات لمعالجة المعلومات وتتضمن الأجزاء الميكانيكية والإلكترونية وبرمجيات نظام الحاسوب التي تقوم بتخزين واسترجاع ومشاركة المعلومات المدخلة واستخدام معلومات العناية الصحية والمعرفة للتواصل واتخاذ القرارات.»
    مؤهلات مقدمي العناية
    يحدد المتطلبات قسم الصحة الخاص بكل ولاية. يتم اختبار المرشحين لتقديم العناية ليصبحوا نظاميا مؤهلين لمسمى "مساعد ممرض". وتتضمن المتطلبات الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية معرفة المعلومات العامة عن المتقدمين والتحقق من خلفيتهم وسلامتهم من تعاطي المخدرات.
    الترخيص المتعلق بكل ولاية
    كالفورنيا لا تمنح تصريح للخدمات الغير الصحية، ولذلك لا توجد متطلبات للقبول.
    وكالات الخدمات الكاملة يقومون بالتحقق من خلفية المتقدمين للعمل متضمنة خلفيتهم الإجرامية. بالإضافة إلى ما سبق، تقوم مكاتب الوساطة بتدريب لمراقبة والإشراف على العاملين في تقديم العناية المنزلية للعملاء.
    تمنح كاليفورنا تصريح للشركيات الخاصة بالعناية المنزلية بإدارة منظمة كاليفورنيا للصحة المنزلية.تمنح ولاية فلوريدا ترخيص بناء على مستويات متعددة والتي لها علاقة بالخدمات المقدمة. تقدم وكالات المعاونة المنزلية المساعدة لمقدمي العناية المنزلية، على الرغم من أن خدمات التمريض والمعاونة على النشاطات اليومية توفر من قبل وكالات الصحة المنزلية أو مؤسسات التمريض.
    التعويضاتالتعويضات تختلف حسب الانضباط، لكن إحصائات دائرة العمل الرسمية تقدر أن في عام 2012 أجر ساعات العمل لمقدمين العناية المنزلية تساوي 10.01 دولار لكل ساعة مع متوسط أجر سنوي يقدر بحوالي 20.820 دولار.
    قانون قسم العملنشر قانون من قبل قسم العمل بعنوان «تطبيقات معاير العمل العادل للخدمات الخاصة» وتم تطبيقه في الأول من يناير في عام 2015، وتم كتابته لمراجعة «تعريف ' الخدمات المرافقة ' للتوضيح والحد من المهام التي تندرج تحت المصطلح؛ بالاضافه لعاملين الطرف الثالث مثل وكالات العناية المنزلية الذين لن يستطيعوا إدعاء كلاً من الاعفاء [ من قوانين ساعات العمل الاضافية والأجور المنخفضة]. وأهم تاثير للقانون الأخير سيكون أن عدداً أكبر من العاملين في الخدمات الخاصة محميين من الأجور المنخفضة وساعات العمل الاضافية وأحكام الاحتفاظ بالتسجيلات لمعاير العمل العادلة.» على الرغم من ذلك، منظمة العناية المنزلية الأمريكية والمنظمة المحلية للعناية المنزلية رفعا قضية ضد قسم العمل بخصوص القانون الذي يتم العمل به من قبل المحكمة الفيدرالية. بعد ذلك تم مناشدة قسم العمل. أُيِد القانون في أغسطس 2015 من قبل محكمة الولايات الأمريكية للمناشده لدائرة مقاطعة كولومبيا
    إحصائيات على المستهلكين
    الأجور
    دفعت 710,000 من قبل العناية الصحية (تعتبر العناية الصحية غالبا المصدر الرئيسي للدفع), إذا كان هذا هو الحامل الأساسي مابين نوعين من الضمان (مثل العناية الصحية والمساعدة الصحية). أيضا إذا كان المريض يمتلك عناية صحية ولديه احتياج لزيارة ممرض ذو مؤهلات عالية، قضية المريض غالبا تصدر فواتيرها من قبل العناية الصحية.
    235,000 دفعت من قبل الضمان الخاص أو شخصه/عائلته، الضمان الخاص يشمل إدارة المحاربين القدامى وبعض المخططات الصحية أو الضمان الخاص للعاملين في الحديد والمحطات.
    المملكة المتحدة
    الهند
    متخصصي تقديم الرعاية
    يوجد متخصصون وشركات منظمة تقدم خدمات الرعاية الصحية المنزلية.
    اعتماد البحث والبرنامجاكتشف لوتس شيو ولي أن التمريض المنزلي يناسب المرضى ذوي الأمراض الخطيرة أكثر من المرضى ذوي الحالات الغير حرجة. وذكر مودين وفرهوف بأن دور الأطباء أهم من دور الممرضين، وموظفي العناية. ومن وجهة نظر وبائية، فإن مخاطر الأمراض المعدية المكتسبة من التمريض المنزلي أعلى من ممرضي المرضى الداخليين والرعاية المنزلية. ومن ناحية الأنفاق المالي، فإن التمريض المنزلي أكثر فعالية من تمريض المرضى الداخليين والرعاية المنزلية. زوايا جودة التمريض المنزلي تمت مراجعتها من قبل ريشيو. يدرسون كرستنسن وجرونفال التحديات والفرص التي تقدمها الاتصالات التقنية. مع أن الموظفين الصحيين يوفرون العناية للأشخاص الناضجين وأفراد العائلة والموظفين الصحيين يؤيدون التقدير نحو الجهد المتبادل.
==============.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معايير الأحكام في قضية الطلاق؟

  معايير الأحكام في قضية الطلاق؟     أحكام الطلاق من القرآن والسنة الصحيحة   1 الطلاق للعدة الشرعة الباقية إلي يوم القيامة :   1. ما هي...