مشاري راشد {سورة الطلاق}

Translate

الثلاثاء، 12 مارس 2024

موقع نشر الكتروني



  1. اتصل بنا من نحن شروط الاستخدام الأسئلة الشائعة
  2. 01141620172 info@mejsp.com
  3. ×
  4. المحكمين رسوم النشر
  5. جميع الحقوق محفوظة © 2024 Mejsp.com ☰
  6. المدونة
  7. المجلات
  8. المؤتمرات الدولية
  9. الخدمات
  10. SCOPUS
  11. WOS (ISI)
  12. تقديم دراسة
  13. دخول
  14. من فضلك قم بإدخال بريدك الإلكتروني
  15. مؤسسة الشرق الأوسط للنشر العلمي
  16. عادةً ما يتم الرد في غضون خمس دقائق
  17. الخدمات
  18. تصحيح المقالات
  19. خدمة التحليل الإحصائي
  20. خدمة التدقيق اللغوي
  21. خدمة الترجمة من وإلى العربية
  22. خدمة التنسيق
  23. خدمة تصميم الاستبانات
  24. خدمة تقديم الاستشارات والنصائح في كتابة البحوث العلمية
  25. خدمة ضبط المراجع
  26. مجلات علمية
  27. مجلة المؤرخ السوداني
  28. مجلة الشريعة والدراسات الإسلامية
  29. مجلة إدارة المخاطر المالية
  30. مجلة الابتكار المالي وإدارة الاستثمار
  31. المجلة الآسيوية لبحوث المحاسبة
  32. المجلة العربية للعلوم
  33. المجلة اللبنانية للعلوم والتكنولوجيا
  34. Natural Sciences Articles Journal
  35. Global Journal of Medical Sciences Issues
  36. Engineering & Information Technology Papers
  37. المؤتمر الدولي السنوي الرابع لمركز المولى إسماعيل للدراسات والأبحاث في اللغة والآداب والفنون في موضوع: " اللسانيات والعلوم قضايا التجسير وآفاق الامتداد والاستثمار"
  38. مؤتمر الدراسات اللسانية والأدبية وتدريسية اللغة العربية قضايا نظرية وتطبيقية
  39. مؤتمر العلوم وما بعد الجائحة
  40. مجلة النور للدراسات الإسلامية والأكاديمية
  41. المجلة السعودية للدراسات التربوية والنفسية
  42. المجلة العالمية للعلوم الشرعية والقانونية
  43. مجلة أنساق للفنون والآداب والعلوم الإنسانية
  44. مجلة الشرق الأوسط للنشر العلمي
  45. مجلة العلوم الإنسانية العربية
  46. أحدث المقالات
  47. مجلة علمية محكمة جام...
  48. مجلة جامعة أم القرى...
  49. مجلة العلوم الاجتماع...
  50. مجلة الآداب والعلوم...
  51. مجلات محكمة في الدرا...
  52. مواقع النشر الإلكتروني العربية
  53. في هذا العصر أصبحت التكنولوجية هي الوسيلة الأهم للوصول إلى كل شيء، خاصة بالنسبة للكاتب الذي يحتاج إلى توصيل مؤلفاته وكتاباته لكافة القُراء بشكل سهل وسريع، فلم يعُد الحال كما هو من قبل، فمنذ عهد طويل كانت الكُتب أو الأبحاث يتم نشرها في دار نشر ورقية فقط، لكن الآن لعب الإنترنت هذا الدور ببراعة، مما أجبر أغلب الكُتاب على البحث عن مواقع النشر الإلكتروني العربية المُتميزة حتى يقوموا بالنشر فيها، من أجل تحقيق المرغوب ولكن بصورة أفضل، وهذا ما سوف نعرفه في هذا المقال المُقدم من مؤسسة الشرق الأوسط للنشر العلمي، فتابعونا.
  54. ما هي مواقع النشر الإلكتروني العربية؟
  55. مواقع النشر الإلكتروني العربية هي عبارة عن مواقع يتم فيها نشر الكُتب والمؤلفات والأبحاث العِلمية أو غير العِلمية الخاصة بالمؤلف، مما يُحقق له المزيد من الشُهرة وسط قاعدة كبيرة من القُراء، وفي نفس الوقت تحقيق المزيد من الأرباح والمكاسب أيضا بالمُقارنة بالنشر في دار نشر عادية، فعندما تم اكتشاف النشر عبر المواقع الإلكترونية أصبح هناك أفكار متعددة سهلت النشر بشكل أفضل.
  56. مما جعل الكاتب أو المؤلف أو الباحث يقوم بالنشر عبر تلك المواقع دون تعب أو مجهود، ودون دفع أسعار عالية في طباعة الكتاب، أو في التوزيع أيضا، لهذا وددنا أن نُطلعكم في الفقرة القادمة على مجموعة متنوعة من مواقع النشر الإلكتروني العربية المتاحة والتي يمكن أن يقوم الكاتب أو الباحث بالنشر فيها.
  57. مواقع النشر الإلكتروني العربية المتاحة لنشر الكُتب أو الأبحاث
  58. إذا رغبت عزيزي الكاتب نشر مؤلفاتك أو بحثك في مواقع النشر الإلكتروني العربية فاقرأ معنا هذه الفقرة:
  59. إي كتب https://www.ekutub.net
  60. وهي عبارة عن دار نشر إلكترونية عربية تقوم بنشر الكُتب والأبحاث الجديدة والأصلية، يمتاز هذا الموقع بأنه إذا سمح بنشر الكتاب أو البحث فإن الموقع يمنح الحق لمؤلف المنشور في جعل مبيعات الكتاب لحسابه، وبالتالي فكل من أراد شراء نُسخة من الكتاب دفع تكلفته إلى صاحبه وليس الناشر.
  61. Lulu https://www.lulu.com
  62. وهو موقع إلكتروني عربي خاص بنشر الكُتب والأبحاث بشكل أفضل وأسرع، كما يمتاز هذا الموقع بالتمكن من توصيل المؤلف إلى أكبر عدد مُمكن من القُراء، إذن كل ما يجب عليك عقب دخولك في الموقع أن تقوم بالنقر على كلمة Create وذلك من أجل اختيار الكيفية التي تُريد نشر كتابك أو بحثك بها ebook/print book
  63. Flipsnack https://www.flipsnack.com
  64. هذا موقع من ضمن مواقع النشر العربية التي تضمن لك عزيزي الكاتب إمكانية رفع ملفاتك بصيغة pdf من خلال جهاز الحاسب الخاص بك، وذلك حتى يبدأ الموقع بتحويل الكتاب أو البحث إلى كتاب إلكتروني مع التمكن من اختيار الألوان، وطريقة العرض، بالإضافة إلى الاعدادات الأخرى المتاحة في الموقع.
  65. Papyrus https://www.papyrus.com
  66. وهو من إحدى أهم مواقع النشر الإلكتروني العربية الذي يُساهم في إنشاء ونشر كتابك بصورة إلكترونية، وذلك فور الدخول إلى الموقع من خلال الضغط على Creat your ebook now وذلك حتى تختار اي تصميم وقالب جاهز للتعديل عليها، ثم بعد ذلك يظهر أمامك التعليمات الخاصة بالاستخدام بشكل مباشر بعد اختيارك القالب، كما يُمكنك عزيزي الكاتب استخدام واجهة التعديل من أجل وضع فصول للكتاب، كإضافة لحقوق الملكية والفهرس، ونبذة عن الكتاب والكاتب.
  67. دار ناشري https://www.nashiri.net
  68. يمنحك هذا الموقع الإلكتروني أيضًا نشر كُتبك ومقالاتك وأبحاثك بشكل إلكتروني، لكن بموجب بعض الشروط التي يجب أن تعرفها حتى يتم قبول النشر مثل:-
  69. ١- التأكد أولًا أنك مقبول في موقع ناشري، بالإضافة إلى ضرورة نشر ثلاث مُشاركات على الأقل للكُتاب الحديثة، مثل؛ مقالات، قصص، قصائد، أبحاث، إلخ، حتى تستطيع نشر كتابك أو بحثك.
  70. ٢- أما بالنسبة للبحث أو المحتوى العلمي الذي ترغب في نشره في موقع ناشري، يجب أن يكون عدد صفحاته مُكون من خمسين صفحة على كحد أدنى، وأن حجم الخط يكون ١٤، وأن الهوامش لا تزيد عن ٢.٥ سم.
  71. ٣- فإذا توافرت لديك كافة الشروط المذكورة أعلاه، قم بتسجيل دخول إلى الموقع وسوف ترى في اليسار رابط بعنوان؛ طلب نشر كتاب إلكتروني، انقر عليه، ثم ارفق الملفات إلى الموقع بعد ذلك.
  72. عيوب لابد من تلاشيها عند نشر كتابك الإلكتروني
  73. هناك بعض الأخطاء والعيوب التي من الضروري تجنُبها عند القيام بنشر كتابك، وهي كالآتي:-
  74. ١- التصميم السيء
  75. وهو عبارة عن تصميم سيء كثيرًا أنت قمت باختياره من أجل تغليف كتابك، مما يؤدي إلى عواقب وخيمة في النهاية؛ مثل عدم لفت انتباه القارئ نهائيًا إلى الكتاب، حتى لا يهتم بالضغط على الرابط لشرائه، لهذا يجب أن تهتم بالغلاف، والصور المُستخدمة، والطباعة، والألوان حتى تجذب عين المُشاهد.
  76. كما يُفضل أن يكون الغُلاف صغير، وأن تكون مُحتوياته واضحة أيضًا، من حيث اسم المؤلف، والعنوان، وكذلك الصور.
  77. ٢- كلمات مفتاحية خاطئة
  78. عندما تقوم بإضافة كلمات مفتاحية خاطئة عند نشر الكتاب الالكتروني، فهذا يؤثر بشكل كبير على معدلات البحث، حيث أنه كُلما كانت الكلمات المفتاحية الخاصة بكتابك قوية، كُلما ساهم ذلك في وجود المؤلف بشكل سريع وسهل، والعكس صحيح.
  79. ٣- وصف سطحي
  80. لكل كتاب وصف خاص به من أجل معرفة الجمهور به، والوصف الهزيل الضعيف للمحتوى الخاص بالكتاب قد يؤدي في النهاية إلى المزيد من العواقب السيئة، حيث أنه ينتشر بسرعة البرق عبر الموقع الالكتروني مما يجعل القُراء يمتنعون من مُشاهدته.
  81. لذلك فعليك اختيار وصف جذاب ومُثير من أجل جذب الكثير من القُراء، وزيادة نسبة المبيعات والأرباح أيضًا.
  82. ٤- توقيت غير مُلائم
  83. اختيار الوقت المُناسب مهم جدًا بالنسبة للقُراء، فكُلما كان المنشور تم نشره في وقته أو في المُناسبة الخاصة به، كُلما كان ذلك أفضل من حيث تحقيق أعلى نسب مُشاهدة.
  84. ٥- تجاهل التسويق
  85. من المعروف أن مرحلة التسويق تُعد من أهم المراحل التي يمكن أن يمر بها الكاتب عند نشره الكتاب إلكترونيًا، لهذا يجب عدم تجاهل ذلك، لأن ذلك يؤدي إلى عدم تحقيق أي أرباح أو مكاسب، فإذا رغبت في تحقيق مكاسب كثيرة، فعليك أن تُنشئ موقعًا إلكترونيًا على الإنترنت من أجل تسويقه.
  86. مع العلم أنك من الضروري أن تضع في الحُسبان أن تقوم بتسويق كتابك أو بحثك الذي قُمت بتأليفه، حتى يكون لديك المزيد من المُتابعين.
  87. وفي نهاية مقالنا المُتميز مواقع النشر الإلكتروني العربية، قد تعرفنا فيه على باقة من أهم مواقع النشر الإلكتروني العربية، بجانب توضيح بعض العيوب والأخطاء التي يجب تجنُبها عند النشر على الموقع الإلكتروني حتى لا تخسر الكثير من القُراء.
  88. المقال السابق المؤتمرات الطبية في السعودية ٢٠٢١
  89. المقال التالي
  90. مؤتمرات تربوية ٢٠٢٠
  91. روابط مفيدة
  92. المجلات
  93. تواصل معنا
  94. لينكد ان
  95. تابعنا احصل دائماً علي آخر الأخبار من المجلة العلمية كن دائماً علي اتصال معنا
  96. © 2024 Mejsp.com جميع الحقوق محفوظة
  97. الأسئلة الشائعة
  98. الخدمات
  99. المدونة
  100. 01141620172
  101. info@mejsp.com
  102. فيسبوك
  103. تويتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معايير الأحكام في قضية الطلاق؟

  معايير الأحكام في قضية الطلاق؟     أحكام الطلاق من القرآن والسنة الصحيحة   1 الطلاق للعدة الشرعة الباقية إلي يوم القيامة :   1. ما هي...